الرياضة العالمية

أمم افريقيا : 8 مواجهات ناريه يشهدها دور الــ 16

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء، منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى مصر وتستمر حتى 19 يوليو الجاري، حيث شهد الدور الأول بعض المفاجآت التي أسفرت عن مواجهات نارية في دور الـ 16.

مصر مع جنوب أفريقيا

وتصدر المنتخب الوطني المجموعة الأولى محققا العلامة الكاملة بـ 9 نقاط من الفوز على زيمبابوي بهدف نظيف، قبل التغلب على الكونغو الديمقراطية وأوغندا بثنائية نظيفة، ليواجه ثالث المجموعة الرابعة المنتخب الجنوب أفريقي الذي احتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وحيد على ناميبيا وهزيمتين أمام المغرب المتصدر وكوت ديفوار صاحب المركز الثاني، حيث لعبت نتائج المجموعات الأخرى خاصة الثالثة والخامسة بعدم تواجد فرق في قائمة أصحاب المركز الثالث، حيث تقام المباراة يوم السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة.

نيجيريا والكاميرون

أقوى مواجهات دور الـ16 والنهائي المبكر كان من نصيب نيجيريا والكاميرون، بعدما احتلت النسور وصافة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، في مفاجأة من العيار الثقيل عقب الخسارة في الجولة الأخيرة من مدغشقر المتصدر الذي يشارك لأول مرة، فيما جاءت الكاميرون فى صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن غانا، حيث تقام المباراة يوم 6 يوليو الجاري على ستاد الإسكندرية.

أوغندا والسنغال

تأهل منتخب أوغندا من مجموعة مصر في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد تحقيقه الفوز على الكونغو الديمقراطية وتعادل مع زيمبابوي وخسارة أمام منتخبنا الوطني، حيث سيلتقي المنتخب السنغالي صاحب المركز الثاني أيضا في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد تحقيقه الفوز على منتخبي تنزانيا وكينيا، بينما خسر أمام منتخب الجزائر صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط، حيث تقام المباراة يوم الجمعة المقبل على ملعب استاد القاهرة.

الجزائر وغينيا

يلتقى المنتخب الجزائري مع نظيره الغيني، فى دور الـ 16، حيث واصل محاربو الصحراء، التفوق العربي وتصدروا المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بحصد 9 نقاط، فيما تأهلت غينيا لدور الـ16 من أمم أفريقيا 2019 ضمن أفضل ثوالث حيث جاءت ثالثا فى المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، ومن المقرر أن تقام مباراة الجزائر وغينيا يوم 7 يوليو الجاري على ملعب ستاد الدفاع الجوي.

المغرب تواجه بنين

حسم المنتخب المغربي صدارة مجموعة الموت الرابعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات على كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا، ليواجه نظيره بنين في دور الستة عشر من البطولة، بعدما ضمن الأخير التأهل ضمن أفضل ثوالث بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة السادسة والأخيرة برصيد 3 نقاط، ومن المقرر أن تقام مباراة المغرب وبنين يوم 5 يوليو الجاري، على ملعب استاد السلام.

الكونغو الديمقراطية تواجه مدغشقر

يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره مدغشقر فى دور الستة عشر، حيث تأهل المنتخب الكونغولي ضمن أفضل ثوالث في البطولة، حيث حل ثالثا في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما تربعت مدغشقر على صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط على حساب نيجيريا، ومن المقرر أن تقام مباراة ثمن النهائي بين الفريقين يوم 7 يوليو الجارى على استاد الإسكندرية.

مالي وساحل العاج

فيما احتل منتخب كوت ديفوار المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من فوزين على جنوب أفريقيا وناميبيا وخسارة من المغرب، ليواجه المنتخب المالي متصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، حيث فاز على أنجولا وموريتانيا وتعادل مع تونس، حيث ستقام مباراة المنتخبين المالي والإيفواري في نصف النهائي، يوم 8 يوليو الجاري.

غانا وتونس

المنتخب التونسي قدم أداء متواضعا في المجموعة الخامس واكتفى بتحقيق 3 تعادلا أمام أنجولا ومالي وموريتانيا ليحتل المركز الثاني، لينتظره مواجهة نارية في دور الـ8 أمام منتخب غانا الذي تصدر المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط من فوز على غينيا بيساو وتعادلين مع بنين والكاميرون، حيث ستقام مباراة البلاك ستارز أمام نسور قرطاج في ثمن النهائي يوم 8 يوليو الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة