الرياضة العالمية

اقتراحات لاستئناف الدوري الإسباني.. وموعد لإلغاء الليجا

قامت رابطة الليجا بعقد  اجتماعاً، اليوم الاثنين، مع أندية الدوري الإسباني بالدرجة الاولى والثانية، من أجل بحث مصير استكمال بطولة الدوي من عدمها بعد انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن أندية الليجا جميعها أجمعت على أنهم يرغبون في إنهاء بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم بأي طريقة ممكنة.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن رابطة الدوري الإسباني ترى أنه من الصعب استئناف بطولة الليجا في الوقت الحالي بسبب استمرار تفشي الوباء بإسبانيا.

كما أشارت الصحيفة إلى أن رابطة الليجا رأت أنه من الممكن استئناف البطولة في نهاية إبريل أو بداية مايو، ولكن قالت الصحيفة أنه إذا لم تُستكمل البطولة حتى 27 يونيو، فإن الموسم الحالي من الدوري الإسباني سيتم إلغاؤه.

كما أضافت الصحيفة إنه في حالة استئناف الدوري، فإن المباريات ستُلعب خلال شهري يونيو ويوليو  كما  ترى الرابطة أنه سيكون هناك مشكلة إذا استمرت البطولة حتى أوائل أغسطس، واشترطت الأندية مع الرابطة بعدم حضور الجماهير للمباريات.

و يذكر أن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، كان صرح في وقت سابق أنه سيتم تعليق جميع المسابقات، ولا يريد التفكير في أي موعد لاستئناف البطولة، ومن سيقرر قرار الاستئناف سيكون قيادة سلطات الدولة في إسبانيا عندما تعود الحياة الطبيعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة